رئيس EA: الشركة غير مهتمة بإصدار Apex Legends 2
يبلغ عمر لعبة Apex Legends الآن خمس سنوات، ولا تزال مستمرة بقوة. وتتجه اللعبة حاليًا نحو الموسم 23 في أوائل نوفمبر، وعلى الرغم من أن أعداد لاعبيها لم تصل إلى المستويات التي كانت عليها في السابق، إلا أن لعبة التصويب القائمة على الأبطال لا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا. قد تفكر بعض الشركات الآن في كيفية تحديث قاعدة اللاعبين وتجديدها بجزء ثانٍ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة EA أندرو ويلسون لا يبدو مهتماً بذلك.
خلال مكالمة أرباح الربع الثاني اليوم، ذكر ويلسون في إجابته على سؤال أحد المستثمرين أن ألعاب الخدمة المباشرة الكبيرة مثل Apex التي تصل إلى جماهير ضخمة يجب أن تستمر في الابتكار والتحديث بشكل خلاق، وإلا فإنها تخاطر بفقدان تلك الصدارة المرغوبة. وتابع أنه لهذا السبب، فإن EA تدرك ”الحاجة إلى ابتكار منهجي هادف يغير طريقة اللعب بشكل أساسي“، وقال إن هذا أمر تعمل عليه الفرق بنشاط.
سأله شخص آخر أنه في حين أن الفرق تعمل على ”إعادة التفكير المنهجي في Apex“، فهل يفكرون في إجراء ”إعادة بناء كاملة على شيء مثل ’Apex 2.0‘، بدلاً من التغيير التدريجي بمرور الوقت.
إجابة ويلسون؟ لا. إليك رده بالكامل:
في العادة، ما رأيناه في سياق الألعاب التي تعتمد على الخدمة المباشرة على نطاق واسع هو أن ”الإصدار الثاني“ لا ينجح مثل ”الإصدار الأول“. ولذلك فإن الهدف في الواقع الآن هو ضمان استمرارنا في دعم قاعدة اللاعبين العالمية التي لدينا، وتقديم محتوى جديد ومبتكر ومبدع لهم على أساس كل موسم على حدة، بالإضافة إلى بناء هذه الأشياء الأخرى، ولكن بناءها بطريقة لا يضطر اللاعبون إلى التخلي عن التقدم الذي أحرزوه أو الاستثمار الذي وضعوه في النظام البيئي الحالي. في أي وقت نجبر فيه مجتمع اللاعبين العالميين على الاختيار بين الاستثمارات التي قاموا بها حتى الآن وبين الابتكار والإبداع المستقبلي، فهذا ليس مكانًا جيدًا أبدًا لوضع مجتمعنا فيه.
سيكون هدفنا هو الاستمرار في الابتكار في التجربة الأساسية… ثم بناء فرص إضافية للمشاركة في طرائق لعب مختلفة تتجاوز ما تقدمه الآلية الأساسية الحالية. ونعتقد أن بإمكاننا القيام بهذين الأمرين معًا، ولا نعتقد أنه يجب علينا فصل التجربة من أجل القيام بذلك.
لذا، وفقًا لويلسون، لا يوجد Apex 2.0 في المستقبل المنظور، ولكن هناك نوع من ”الابتكار المنهجي“ في الأفق الذي يمكن أن يغير Apex Legends بشكل كبير. الخبر السار هو أن تعليقات ويلسون يبدو أنها تتوافق مع ما يريده المطورون أيضًا. في العام الماضي، قال مخرج اللعبة في Respawn ستيف فيريرا لـ GameSpot أن الاستوديو لا يريد أن يضع اللعبة في موقف يكون فيه الخيار الوحيد هو إغلاق اللعبة بأكملها وإطلاق Apex Legends 2، واصفًا الفكرة بأنها ”مضادة لرؤيتهم للعبة“.
كاتب
أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.